الأحد، 23 أكتوبر 2016

2016 و سنة مليئة بالحب و الأنجاز





كنت كل سنة احلم و اخطط لأشياء فبالي  و كل سنة كنت اتأمل أني اشتغل على نفسي و احققها و كالعادة كنت اتكاسل
مثلًا كنت حابة أفتح المدونة و أكون عالمي الخاص بس كنت ادور المبررات لحالي مرة بشتري كاميرا احترافية و مرة بتعلم التصوير أول , و لا اشتريت و لا تعلمت و الأيام تمشي و أنا أتفرج
بداية هالسنة قررت أني ادخل الميدان و ابدأ أنفذ الخطوات
 عشان احقق كل شي تمنيته و أطور وأحسن نفسي من جميع النواحي و أتخلص من كل عادة سلبية ما أحبها و ما اتكاسل و اعتذر بالظروف بالعكس أتحدى ظروفي و شوي شوي أطور من نفسي و أصير أحترافية :)

دراستي 
أول سنة دخلت فيها الجامعة و تخصصت بالمجال الطبي تحديدًا حسيته حمل كبير علي و مسؤولية
يمكن ما أكون قدها هالشي خلاني كل السنوات و أنا أدرس يتولد بصدري دا الشعور أكبر و أكبر
رغم أني متفوقة ليش ما أكون أقوى و أثبت نفسي لنفسي ؟
قررت أني اتخلص من هالشعور تمامًا و ابدأ اجتهد و أثابر عشان أول مرة أوقف فيها قدام مريض أكون قوية و واثقة أني بعد قدرة و مشيئة الله سبب لشفائه و انهاء معاناته , أكون ملاك رحمة فيه أحلى ؟؟
فعلًا تخلصت من هالشعور الحمد لله و كانت سنة راضية عنها وقدرت أوقف قدام مرضاي و أهاليهم بكل ثقة




هالعبارة أحبها و اليوم أقدر أقول أني صرت على ناصية أحلامي

التخطيط و التنظيم 
أول سبب أتخذته لنفسي أني بدأت أدون و أكتب الاشياء اللي بسويها خلال الاسبوع و الشهر عشان احققها آخر السنة
أكتب على أي نوت أهداف لبداية كل شهر وبمنظم أسبوعي أدون الخطوات و نهاية كل يوم اشوف ايش سويت خلال يومي


البلانر اليومي فادني بشكل آخر بمحاسبة النفس صرت يوميًا أشوف نفسي هل أنجزت اليوم؟ هل أنا راضية ؟ و الحمدلله ايجابية و راضية
أيام اتعمد أتركها فاضية و أعيشها بحرية و أريحية عشان ما احس حالي مقيدة كل يوم

اهتمامي بصحتي و أكلي 
دا  الهدف كان تقريبًا الأهم و الأصعب
ما حاولت اني اتبع انظمة قاسية و أحرم حالي بس غيرت بعض الأشياء و اضفت الخيارات الصحية لنظامي
و مره مرتاحه



حرصت كل يوم عالفطور و ركزت انو يكون شامل للعناصر الغذائية و غني بالبروتين بما أني أمارس الرياضة


و أهم شي بفطوري ( التصبح بسبع تمرات )
سويت فحص شامل لفيتامينات و معادن جسمي و صرت أخد اللي ناقص عندي
اشياء احتجتها أبر و اشياء حبوب بتركيزات قوية و اشياء عادية و فرق وضعي كتير من ناحية البشرة و الشعر و الأظافر
و النشاط و الحيوية و التركيز و هالخطوة اعتبرها مهمه لكل وحدة حابه تحسن من حالها
استبدلت التشوكليت و سناك الشيبسات بنوعيات صحية , فيه خيارات كثيرة و اشوفها ألذ
 
شاي الليمون
دخلته على نظامي بالصدفة و حبيت طعمه
مع الوقت لاحظت تحسن كبير بصحتي ومناعتي
من بعد ما كنت استخدم المضادات الحيوية مرتين بالشهر صارلي ما يقارب خمسة شهور ما استخدمتها الحمد لله:)



الرياضة اعطتني لياقة أكبر و نشاط و حسنت من مظهر جسمي ( كلنا حلمنا القوام الممشوق و اللياقة ) و كلنا لازم نشتغل عليها
راح احكي عن الرياضة بشكل مفصل و كيف بدأت فيها و ايش الأفضل لكل نوع جسم بموضوع منفصل ان شاء الله

و لأول مرة أيضًا قرأت كل الكتب اللي كنت مراكمتها و صرت حاليآ أفكر بقائمة المشتريات الجديدة
وحدة من العبارات علقت بذهني يوم قريتها عن عمر رضي الله عنه بعد ما ستلم الخلافة
كان بيوم جالس يغمس قطعة الخبز بالزيت و دمعت عيونه و قال ( فُتحت لنا الدنيا بزينتها )
و هو خليفة للمسلمين كان يملك ثوب واحد للصيف و شوب واحد للشتاء و كان يقول عنها ( زينة الدنيا )
و أحنا نفتقد احساس النعمة بأبسط الأشياء


حافظت على روتين عنايتي الليلي و شفت النتيجة و الفرق ببشرتي الحمد لله و راح احكي عنه ببوست قريب أن شاء الله

 كنت أكره طبع فيني أني أطول بكل شي 
تجهيز الدوام و اللبس الفطور كل شي
أول شي سويته أني تجنبت اجلس على كرسي التسريحة يوم اتجهز
لأن الجلوس غصبًا عني يخليني أطول , صرت اخلص بعشرين دقيقة بدل ما كنت أخلص بساعة


صرت استخدم هالنوع من الباندان على شعري كل ما غسلت وجهي أو توضيت
عشان المويا ما تجي على مقدمة الشعر و اصير احتاج يوميًا استشوار لبيبي هير

اعمال المنزل 
انا انسانة أحب شغل البيت و التعزيل و التنظيف باستثناء كم شغلة
بس أككره يوم أصير أكرر الأعمال كل كم يوم
صرت احافظ على كل شي يكون مرتب و نظيف و ابتعد عن اني احوس الاشياء
و لو حست ارتبها بوقتها صرت ما احتاج للتنظيف و التعزيل الاا بفترات متباعدة
و صرت يوم انظف و اعزل أكون كلي نشاط و شوق لأني من زمان ما نظفت ههههه  غير عن أن كمية الشغل قلت

الشي المهم اللي تعلمته أني صرت اشتغل مهام متعددة بوقت واحد
زي مثلًا يوم دخلت المطبخ اطبخ و شفت المستودع محتاج تعزيل و ترتيب اصير اثناء الطبخة اعزل كل شوي جزء و ما تخلص الأ و انا منجزة شغلتين بدون ما احس :)

الطبخ 
صرت اركز كتير على أني اتعلم و استفيد نوعيات أكل جديدة
مطابخ جديدة و استمتع فيها
و تحسن طبخي بشكل كبير

يا رب يكون البوست مُلهم و مُحفز أننا نكون منجزين و نتطور و نحقق أهداف ال2017 
و الهدف الأول لي أني اشتري الكاميرا و اتعلم التصوير الأحترافي ههههه 

أمنياتي لكم جميعًا بأيام لطيفة 

هناك تعليق واحد:

  1. ماشاءالله ، تدوينه ملهمة
    الله يحقق كل امنياتك ..
    وسنه قادمة سعيده لنا جميعاً

    ردحذف